الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يعقد لقاء حول القضاء على كافة أشكال العنف والتميز بحق النساء.

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي في قطاع غزة لقاء حواريًا حول اتفاقية القضاء علي العنف والتميز في عالم العمل. يأتي هذا اللقاء ضمن حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .
افتتح اللقاء مدير المركز ا.محسن ابورمضان وقد بدأ بالترحيب بالحضور ومن ثم تحدث عند اهمية تعزيز النساء والفتيات وتمكينهن منددا بكافة أشكال العنف والتميز بحق النساء وذلك بسبب الثقافة الذكورية ومنة العنف اللفظي والنفسي والجسدي والسياسي والاقتصادي و بما يشمل التميز بالأجر والحرمان من الميراث .
وتطرق الي اهمية تعزيز المساواة في بيئة العمل .
وقد قدم المداخلة الرئيسية ا.سالم دويعر حيث تحدث عن ظاهرة العنف داخل عالم العمل، وكيفية العمل علي تجاوزة ، كما تحدث عن كيفية تعزيز الحقوق الأساسية للنساء في العمل ولاسيما الحرية النقابية واعتراف الفعلي بحق المفاوضة الجماعية والقضاء على جميع اشكال العمل الجبري أو الالزامي بحق النساء أو الأطفال والقضاء على التمييز فيما يتعلق بالمهنة فضلًا عن تعزيز العمل اللائق كما أكد على ضرورة تعزيز الوعي القائم علي المساواة وعدم التميز في بيئة العمل والقيام بتفعيل القوانين المحلية والدولية التي تضمن حقوق النساء ومساواتهم بالرجل .
وفي الختام أكد المشاركين على ضرورة تعزيز ثقافة مناهضة العنف والتمييز بحق المرأة وتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية و المتكافئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى