الفعاليات

مركز د/ حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يفتتح برنامج تدريب بعنوان ” إدارة المشاريع والتنمية المجتمعية والمشاريع الصغيرة”

افتتح مركز د/ حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية البرنامج التدريبي والرامي الى التمكين الاقتصادي للشباب من الخريجين الجدد وفي السنوات الأخيرة للتخرج وذلك بهدف زيادة قدراتهم المعرفية في مجال ريادة الأعمال والتنمية المجتمعية وتنفيذ المشاريع الصغيرة.
وقال أ/ محسن أبو رمضان مدير المركز أن هذا البرنامج يكتسب أهمية خاصة بوصفه يهدف الى نقل الفئات الاجتماعية وخاصة الشباب من الإغاثة الى التنمية وذلك بهدف تجاوز الاتكالية والاعتماد على المساعدات الغذائية واستبدالها بأدوات الاعتماد على الذات عن طريق تنمية القدرات البشرية والموارد المحلية وادارتها بصورة سليمة لضمان استدامتها لتشكل دخلاً مستمراً للفرد وأسرته.
وأشار بأن نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة وخاصة بين صفوف الشباب والتي وصلت الى 63% وهي الأعلى بالعالم حسب جهاز الإحصاء المركزي تتطلب مثل هذه البرامج التدريبية والتمكينية للمجتمع الفلسطيني وخاصة الشباب منه.
وقد شكر الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي على تعاونه وتمويله ودعمه لهذا المشروع مثمنًا هذا الدور الرامي الى تعزيز التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى